الرئيسية / ادمان الاباحية / علاج إدمان السيدات للجنس

علاج إدمان السيدات للجنس

علاج إدمان السيدات للجنس

مع الانتشار الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب والفيس بوك وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية والتي أدت إلى سهولة التواصل مع الكثير من الأشخاص والثقافات الأخرى، وسهولة تداول الكثير من الفيديوهات ومنها الفيديوهات الإباحية، فإنه قد تزايد عدد مدمني الجنس.

ويعرف مدمن الجنس على أنه شخص يفضل أن يمارس الجنس بشكل مكثف جدا وأكثر من الطبيعي، مما يجعل هناك الكثير من الأعراض الغير صحية والخطيرة التي تظهر على حالته الجسدية وعلى صحتها العقليه أيضا، وينقسم ادمان الجنس إلى عدة أنواع ومنها ما يلي:

  1. ادمان المواقع الإباحية.
  2. التحرش الجنسي .
  3. ممارسة العادة السرية باستمرار .
  4. العمل في جهات غير أخلاقية مثل الدعارة.

ولذلك فإن ادمان الجنس يدفع إلى ممارسة الكثير من العادات والسلوكيات التي تخالف الدين والعرف كما أنها تخالف الأخلاق العامة، وذلك لأنه يفضل ممارسة الجنس طوال الوقت ويشعر بمتعة شديدة أثناء هذه الممارسة .

ويجب هنا أن نفرق بين المتعة الطبيعية التي تنتاب أي إنسان عند ممارسة الجنس وبين مدمن الجنس حيث أن مدمن الجنس يكون لديه رغبة شديدة في ممارسة الجنس طوال الوقت حتى وإن كان ذلك إذا تعارضت مع أعماله أو مهام عمله.

ولذلك فإن إدمان الجنس يؤثر على حياة المدمن الاجتماعية والأسرية فحتى إذا كان مدمن الجنس متزوجا فإنه يسبب له الكثير من المشاكل، إلى جانب أن ادمان الجنس يؤثر على الحياة المهنية وذلك لأنه يؤثر على قوة التركيز وعلى الصحة النفسية والجسدية.

ومن الأعراض التي تدل على أن الإنسان مدمنا للجنس هي :

  1. رغبته الجامحة في ممارسة الجنس طوال الوقت.
  2. إلى جانب أنه يكون شخص كثير الكذب، حيث يكذب كثيرا ويبرر أفعاله دائما حتى يخفي تماما مرضه.
  3. كما أنه يتصرف الكثير من التصرفات التي تدور أغلبها في محور الجنس كما أنه يكون غالب تفكيره في الجنس.
  4. بعد أن يمارس الجنس فإنه ينتابه شعور كبير بالذنب.

كل تلك الأعراض تسبب للمدمن الكثير من المشاكل على جميع المستويات سواء المستوى العائلي أو الاجتماعي أو المستوى المهني حيث أنه يقصر في واجباته تجاه العمل بسبب التأثير الذي يسببه ذلك الادمان عليه.

وقد انتشر في الفترة الأخيرة ادمان الجنس لكثير من النساء، وتلك الزيادة والانتشار لادمان الجنس من ناحية النساء لها عدة أسباب.

وأسباب ادمان الكثير من النساء للجنس متعددة، ومنها ما يلي :

  1. أسباب نفسية: هذه الأسباب قد تكون بسبب تعرض الفرد إلى نوع من أنواع التحرش في صغره، وذلك يؤدي إلى أن يصاب بحالة نفسية سيئة جدا، وينمو بداخله ما يشبه العقد والكثير من الأمراض النفسية.
  2. أسباب اجتماعية: حيث أن الفرد عندما يتعرض إلى صدمة عاطفية، أو حين يتم رفضه من قبل شخص ما يكن لها مشاعر كثيرة فإنه يشعر بصدمة كبيرة وطاقة حزن شديدة جدا، ولذلك فإنه يحتاج إلى تفريغ طاقته في شيء ما، ولذلك فقد يلجأ إلى ادمان الجنس حتى يفرغ تلك الطاقة، وبما أن النساء هن أكثر عرضة لتلك الصدمات العاطفية وذلك بسبب سهولة التأثر لديهن، فإن نسبة مدمني الجنس من قبل السيدات مرتفعة.
  3. أسباب حيوية: هذه الأسباب تتمثل في العوامل الوراثية فقد يرث الفرد جينا معينا من والديه، ذلك الجين يتسبب في أن ذلك الفرد يكون مائلا إلى ممارسة الجنس بشكل كبير ومستمر، وقد تكون هرمونات الجنس في جسده عالية بدرجة كبيرة.
  4. الانتشار الواسع للمواقع الإلكترونية والتطبيقات التي سهلت تداول كثير من الفيديوهات بين المستخدمين بكل سهولة، ومنها الفيديوهات الإباحية مما أدى إلى زيادة عدد مدمني الجنس.

كل تلك العوامل تتسبب في أن يكون الفرد مدمنا للجنس

علاج الهوس الجنسي عند النساء

لا تختلف خطوات علاج ادمان الجنس كثيرا من النساء للرجال، ويتلخص العلاج في الخطوات التالية :

أول خطوة من خطوات ادمان الجنس هي التوجه إلى مكان موثوق منه لعلاج ادمان الجنس يكون ذا سمعة جيدة ومشهود له بالكفاءة وبه أطباء نفسيين قادرين على معالجة ذلك المرض.

وتلك الخطوة ليست بخطوة سهلة حيث أن غالب مدمني الجنس لا يعترفون بمرضهم ويرفضون تلقي العلاج خوفا من نظرة المجتمع لهم وخوفا من نفور الأشخاص المحيطين بهم من التعامل معهم إذا عرفوا بمرضهم .

ولكن يجب على كل مريض أن يتوجه إلى أقرب مصحة لعلاج ذلك المرض حتى يستطيع أن يمارس حياته بشكل طبيعي وأن يتخلص من تلك الأعراض المؤذية.

ويختلف علاج ادمان الجنس عن علاج ادمان أي نوع آخر من الادمان حيث أن ادمان المخدرات والكحوليات يكون العلاج منه عن طريق توقف المريض نهائيا عن تعاطي المخدرات أو الكحوليات.

ولكن في حالات ادمان الجنس فإن تلك الطريقة غير ممكنة، فإنه لا يمكن لأحد منع أحد نهائيا من ممارسة الجنس ولكن العلاج يكون عن عبارة عن إعادة تأهيل للمريض عن طريق تبصرته وتوعيته بالسلوكيات الصحية والسلوكيات الغير صحية التي تسبب له الأعراض الخطيرة، ويتم العلاج عن طريق:

  1. جلسات نفسية مع طبيب نفسي: حيث يقوم الطبيب بعمل مقابلات مع المدمن ويتحدث إليه حتى يساعده في التخلص من الادمان.
  2. مجموعات الدعم: وتكون عبارة عن وجود أكثر من مريض يجلسون ويحكي كل منهم تجربته مع المرض ويقوم المرضى بتشجيع بعضهم البعض حتى يتجاوزوا تلك المرحلة الصعبة من حياتهم.
  3. إلى جانب أن هناك نوع من أنواع العلاج الذي يكون عبارة عن أدوية، تلك الأدوية تعمل على ضبط نسبة الهرمونات الجنسية وتساعد المدمن في التخلص من ادمانه.

تقوم مستشفى دار الشفاء بعلاج جميع حالات الادمان ومنها ادمان الجنس وذلك عن طريق أحدث طرق العلاج النفسي وأمهر الأطباء

شاهد أيضاً

مستشفيات الطب النفسى فى القاهرة

مستشفيات الطب النفسى فى القاهرة

مستشفيات الطب النفسى فى القاهرة أصبحت ظاهرة الادمان واحدة من أخطر الظواهر التي تطفو علي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
error: Content is protected !!