الرئيسية / ادمان المخدرات / أهمية وطرق علاج إدمان السيدات

أهمية وطرق علاج إدمان السيدات

أهمية وطرق علاج إدمان السيدات

يعد الإدمان أحد الظواهر التي غزت مجتمعنا في الآونة الأخيرة فيمكن تعريفه على أنه عبارة عن الاضطرابات السلوكية التي تؤثرعلى الفرد بشكل سلبي وتفرض عليه تكرار فعل معين مهما كانت عواقبه الضارة التي تخل بصحة الفرد النفسية والعقلية.

ويذكر بأن هناك عدد لا بأس به من السيدات الذين يعانون من الإدمان وهو الأمر الذي يجب الانتباه له والوقوف عليه لأنه أمر جديد على مجتمعنا لذا نقدم لكم في السطور القادمة أهمية وطرق علاج إدمان السيدات فابقوا معنا.

كيف يؤثر الإدمان على السيدات :

هناك الكثير من الدراسات التي تم إجراؤها لمعرفة مدى تأثير الإدمان على كلاً من الرجال والسيدات حيث أوضحت بأن كلأ منهم يتأثر بطريقة مختلفة تماماً عن الآخر نظراً لطبيعتهم المختلفة.

وفيما يتعلق بإدمان السيدات فقد أثبتت الدراسات أنها تتأثر بشكل أكبر من الرجال حيث تظهر عليها بسرعة أثار الإدمان وأضراره ويمكن ملاحظتها بسهوله سواء من الجانب النفسي أو الصحي.

فمثلاً تصاب المرأة بالاضطرابات الهرمونية وتقلب المزاج والعصبية المفرطة وغيرها من الآثار الأخرى لذا يجب التحرك على الفور لمعالجة هذه المشكلة الخطيرة قبل تفاقمها.

أهمية علاج إدمان السيدات :

لا يمكن لأحد أن ينكر مدى أهمية دور السيدات في المجتمع فيمكننا أن نصفهم بأنهم نصف المجتمع الذي يبنى النصف الآخر منه.

لذا إن كان البعض يولى اهتماماً كبيراً بعلاج إدمان الرجال فلا شك في أن إدمان السيدات أمر خطير للغاية يجب الانتباه له وإعطائه أكبر قدر من الأهمية وذلك للآتي :

  • تمثل السيدات نصف المجتمع كله وهي المسئولة بشكل كلى عن تربية النصف الآخر لذا يجب الاهتمام بأي مشكله تواجههم ولاسيما إن كانت مشكلة خطيرة مثل الإدمان أياً كان نوع هذا الإدمان.
  • يجب التخلص من مشكلة إدمان السيدات نظراً للمخاطر الكثيرة التي تنتج عنه والتي يمكن أن تنتهي بالموت أو الانتحار .
  • لعلاج إدمان السيدات أهمية مجتمعية كبيرة فيجب على المجتمع بأسره أن يدفع ويشجع السيدات اللواتي يعانون من هذه المشكلة إلى علاجها والتخلص منها على الفور فهم المسئولون عن تربية أجيال المستقبل.

هذا ونقدم لكم مستشفي دار الشفاء لعلاج الإدمان والتي تعتبر أفضل مصحة لعلاج الإدمان حيث تمتاز بالاحترافية العالية فضلاً عن أنها تهتم بالمعايير المهنية والأخلاقية الضرورية والتي جعلتها وجهة للكثير ممن يعانون من هذه المشكلة حيث تعتمد على الطرق الحديثة التي من شأنها علاج إدمان السيدات مهما كان نوعه في بيئة علاجية صحية وفي سرية تامة.

أضرار إدمان السيدات

الإدمان مثل الوباء الذي يحل ببدن الفرد ويتمكن منه حتى يفتك به لذا يجب الإسراع بعلاجه حتى يتفاقم الأمر ويتضاعف، ولا شك في أنه لإدمان السيدات الكثير من الأضرار فمنها ما هو اجتماعي ومنها ما هو نفسي وإليكم أهم الأضرار التي يسببها الإدمان :

  • الأضرار التي تنتج عن الإدمان لا تعد ولا تحصى ومن أهمها أنه يسبب الكثير من المشاكل الاجتماعية مثل الانطوائية والعزلة.
  • يهدر الإدمان الأموال بصورة غير طبيعية وهو الأمر الذي يدفع السيدات المدمنات إلى ارتكاب أي فعل من أجل الحصول على الأموال.
  • يعتبر الإصابة بالاكتئاب الشديد من أهم أضرار إدمان السيدات حيث أنه مع انتهاء مفعول المادة التي تتعاطاها تصاب بالاكتئاب الشديد والرغبة في الانتحار.
  • يؤدى الإدمان إلى تغير ملامح المرأة فتتغير لون البشرة لتبدوه شاحبة تماماً فضلاً عن ظهور الاسمرار تحت العيون.
  • إضافة لما سبق تصاب المرأة المدمنة باتساع حدقية العينين ويصحب ذلك ارتعاش الأطراف بشكل ملحوظ مع تسارع ضربات القلب.

من جانبها، تعتبر مستشفي دار الشفاء لعلاج الإدمان بخبرتها التي تمتد إلى أكثر من 10 سنوات حيث تمتلك فريق من الأخصائيين النفسيين الذين يعملون جاهدين على التخلص من كل أضرار الإدمان للسيدات من خلال عمل عدة اختبارات سلوكية ونفسية للمدمنات.

فضلاً عن إجراء التحاليل والفحوصات لكل أجزاء جسم المريض ليتم علاجه من أي ضرر تعرض له بسبب الإدمان، فهي حقاً من أفضل المستشفيات المتخصصة في إدمان السيدات والقضاء عليه تماماً لتعود إلى حياتها الطبيعية من جديد.

أعراض إدمان السيدات

على صعيد آخر، هناك إحصائيات تم إجراؤها لحصد نسبة السيدات المدمنات في مجتمعنا والتي أثبتت أن حوالي 27% من السيدات يعانون من الإدمان وهي النسبة التي أربكت حسابات الكثير حيث أنها كانت صادمة للكثير منها، مما دفع عدد كبير من الناس إلى البحث عن أعراض إدمان السيدات وهي كالآتي :

  • حدوث الكثير من الهلاوس السمعية والبصرية التي تلازم المدمن.
  • انعدام الحس والشعور بالكسل الشديد وعدم الرغبة في أداء أي شيء فضلاً عن البكاء بصورة مستمرة.
  • الانطوائية تعتبر من أهم أعراض الإدمان فضلاً عن اتساع حدقية العين وحدوث الإضرابات السلوكية فضلاً عن اضطرابات النوم والأكل.
  • نجد أيضاً أن المدمن لا يهتم بالمظهر العالم له كما يتجنب الظهور في التجمعات العائلية.

تجدر الإشارة إلى أن مستشفى الشفاء لعلاج الإدمان تضم قسماً كاملاً مخصص للتخلص من أعراض الإدمان كمرحله أولى لعلاج الإدمان وفيها يتم سحب السموم من جسم المدمن بشكل تدريجي وذلك تحت إشراف كبار الأطباء المتخصصين والمحترفين في التعامل مع هذه المرحلة الحساسة من العلاج، هذا وتمتلك دار الشفاء كل المقومات التي من شأنها القضاء على مشكله الإدمان تماماً.

طرق علاج إدمان السيدات

لا شك في أن الحل الأمثل والوحيد لعلاج الإدمان والتخلص منه تماماً هو اللجوء للمصحات النفسية المتخصصة في علاج الإدمان وذلك لأنهم يتبعون نظم علمية حديثة للتخلص من هذه المشكلة.

هذا ويتساءل عدد وفير من الناس عن أفضل مكان لعلاج إدمان السيدات حيث يرغب الكثير في أن يتم العلاج في سرية تامة وذلك بسب بسبب نظرة المجتمع للمرأة المدمنة.

ففي الحال هناك عدة معايير يمكن على أساسها اختيار المستشفى التي يتم فيها علاج إدمان السيدات ونود أن ننوه بأن هذه المعايير تتوافر في مستشفي دار الشفاء لعلاج الإدمان بل وأكثر من ذلك وإليكم الآتي :

  • تحتضن مستشفي دار الشفاء لعلاج الإدمان الكوادر الطبية المتخصصة في علاج الإدمان والأمراض النفسية التي تنتج عنه مثل الاكتئاب وغيرها.
  • تولى مستشفي دار الشفاء اهتماماً شديداً بالصحة النفسية للمدمنين إذ تراعي الحالة النفسية والجوانب الإنسانية عند التعامل معهم وخصوصاً إن كان الأمر متعلق بإدمان السيدات.
  • تراعي دار الشفاء تقديم كل الخدمات المتكاملة في علاج إدمان السيدات كما تقدم لهم جلسات وفقرات علاجية خاصة للتخلص من أي أمراض مصاحبة للإدمان بالإضافة إلى أن المستشفي تضع بعين الاعتبار الحالة المادية لأسرة المدمن.
  • وأخيراً، توفر دار الشفاء أكثر الطرق العلاجية تطوراً في علاج الإدمان حيث يتم ذلك تحت إشراف كبار المتخصصين اللذين يعملون على تخليص السيدات من هذا المنحدر المهلك .
  • وأخيرا، الهدف الأسمى لدار الشفاء هو علاج مشكلة إدمان السيدات بكل أبعادها ومساندتهن لاستكمال مسيرة العلاج حتى التعافي تماماً.

شاهد أيضاً

مستشفيات الطب النفسى فى القاهرة

مستشفيات الطب النفسى فى القاهرة

مستشفيات الطب النفسى فى القاهرة أصبحت ظاهرة الادمان واحدة من أخطر الظواهر التي تطفو علي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
error: Content is protected !!