الرئيسية / التصنيف العام / مدة بقاء الترامادول في الدم

مدة بقاء الترامادول في الدم

بقاء الترامادول في الدم

في ظل غياب الوعي لدي الكثير من الأسر وبجانب ظروف المعيشة الصعبة وخصوصا الظروف الاقتصادية للكثير من الشباب وصعوبة الحصول على وظائف .

فقد اتجه الكثير من الشباب لتعاطي المخدرات بكافة أنواعها ويزداد الإقبال عليها وخصوصا على الترامادول ،وذلك بسبب كثرة انتشار الترامادول وانخفاض سعره إذا ما قورن بباقي أنواع المخدرات الأخرى .

حيث يوجد في الكثير من المستشفيات والصيدليات، والترامادول في أصله مواد مسكنة قوية جدا تستخدم في تسكين ألم المرضي الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة مثل الأورام السرطانية وأمراض الأعصاب ولذلك فهو يستخدم لتسكين تلك الآلام؛

حيث يعمل على غلق المستقبلات الحسية التي بدورها تقوم بنقل الإحساس بالألم من أجهزة الجسم المختلفة وأطرافه إلى الجهاز العصبي المركزي.

ولكن الكثير من الشباب يتعاطونه من أجل كونه مادة مسكنة قوية جدا ومخدرة تعمل على غياب العقل تماما وبالرغم من التشديد الأمني الكبير من قبل الدولة لمنع تداول الترامادول ومنع صرفه .

إلا بعد إذن الأطباء وبعد أن يرى الصيدلي النشرة الدوائية موقعة بيد الطبيب، إلا أن الكثيرين من التجار قد يتاجرون في الترامادول بهدف التربح وكسب الأموال.

ما هي مدة خروج الترامادول من الدم والبول

يطلب بعض أصحاب الأعمال من المتقدمين للوظائف أن يجروا تحليلا للدم والبول وذلك للتأكد من خلو الجسم من أي مواد مخدرة سواء كان الترامادول أو غيره من تلك المواد.

ولذلك فإن الكثير من الشباب الذين يتعاطون الترامادول حين يقبل على التقدم لأي وظيفة فإنه يسأل ما هي مدة خروج الترامادول من الدم والبول وفي هذا الصدد فيمكن القول أن المدة تختلف من الدم عنها في البول

حيث أن خروج الترامادول من الدم لا يستغرق وقتا طويلا إذ تكون المدة التي يستغرقها الترامادول للخروج من البول أطول

حيث يخرج من الدم في مدة لا تتعدى من 12 إلى 14 ساعة، أما في حالة البول فإن المدة تطول كثيرا عن مدة خروجه من الدم فيستغرق من حوالي يومين إلى أربعة أيام،

وهذه المدة غير ثابتة فقد تختلف من شخص لآخر بحسب كمية الجرعة التي يتعاطاها المريض وهذه المده قد تطول لتمتد إلى أسبوع كامل.

اسرع طريقه لخروج الترامادول من الدم

فيما يخص الحصول على اسرع طريقه لخروج الترامادول من الدم فإن الطريقة للتخلص من الترامادول وكافة انواع المخدرات الأخرى تتم على عدة خطوات،

أهم تلك الخطوات وأولها هي التوقف بشكل نهائي عن تعاطي الترامادول، حيث أن المدمن يجب أن يتوقف عن تعاطي المخدرات بصورة كاملة حتى تخرج آثار تلك المواد من جسمه،

وذلك بسبب له أعراض انسحابية تؤدي إلى شعوره بألم جسدي ونفسي، ولكن بمساعدة الأطباء في المراكز المتخصصه لعلاج الادمان يمكن تخطي هذه المرحلة .

حيث أن المراكز المتخصصة في علاج الادمان يوجد بها أدوية تساعد المريض على تخفيف حدة هذه الالام الناتجة عن التوقف عن التعاطي .

الخطوة التالية هي أن على المدمن حين يتعافى أن يقطع كل صلة له ببيئته القديمة التي قد يؤدي التواصل معها مجددا إلى حدوث انتكاسة .

إذا ما حاول أحد الأصدقاء القدامى استقطابه للترامادول مرة أخرى وعليه أيضا شغل كل أوقاته بكل طريقة ممكنة، فيزحم وقته بالعمل وبممارسة الهوايات .

علاج ادمان الترامادول في المنزل

علاج ادمان الترامادول في المنزل فإن العلاج يكون على عدة خطوات:

التوقف بشكل كامل ومفاجئ عن تعاطي الترامادول حتى يمكن للجسم أن يتخلص من كل تأثير الترامادول الموجود به، ويلحق بتلك الخطوة مرحلة شديدة الصعوبة وهي ظهور ما يسمى بأعراض الانسحاب.

تلك الأعراض الشديدة والقاسية جدا والتي تؤدي إلى تأثير سلبي على نفسية المريض حيث يرغب في العودة لتعاطي المخدرات مره أخرى من صعوبة ما يواجهه من ألم.

ويصاب بحالات عصبية وقد تسبب مرحلة الإنسحاب ظهور هلاوس قد تكون سمعية أو بصرية بسبب التوقف عن تعاطي المخدرات وتعد مرحلة ظهور الأعراض الانسحابية.

هي المرحلة الأخطر والأصعب على الإطلاق والتي يرغب بسببها غالبية الأطباء في أن يتم العلاج داخل المستشفيات حتى يتمكنوا من التعامل مع الحالة وهي في مثل هذه الهياج النفسي.

وبمرور تلك المرحلة  فإن المدمن يكون قد قطع شوطا كبيرا جدا في العلاج يبدأ بعده في مرحلة العلاج النفسي ويتم العلاج النفسي عن طريق متابعة المريض مع أحد الأطباء أو المتخصصين النفسيين بشكل دوري

فيزور المدمن المتعافي الطبيب كل أسبوع حتى يمكن لهذا الطبيب أن ينمي داخله الوعي بخطورة ما كان فيه من دمار لحياته وأن يبث فيه الأمل على أن يبدأ حياة جديدة بعيدا عن تلك الحياة القديمة التي كادت أن تدمر صحته ومستقبله.

والعلاج النفسي هو هام جدا يسير بالتوازي مع العلاج الدوائي ويجب أن يشغل المدمن المتعافي وقته دائما بالعمل والرياضات حتى لا يجد وقتا يفكر فيه في العودة للادمان مرة أخرى.

شاهد أيضاً

أطعمة لا يستحب تناولها قبل النوم

أطعمة لا يستحب تناولها قبل النوم

أطعمة لا يستحب تناولها قبل النوم في العادة لا ينصح بتناول الكثير من الطعام قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
error: Content is protected !!