ما هو عقار ليريكا

ما هو عقار ليريكا

ما-هو-عقار-ليريكا

ماهو علاج ليريكا

علاج ليريكا أو دواء Lyrica صنع خصيصا ليعالج مرض الـ GAD وهو مرض اضطراب القلق العام واسمه العلمي بريجابالين pregabalin , يستخدم بكثرة في علاج الآلام الناجمة عن تلف الأعصاب بسبب مرض السكري , وأيضا لعلاج الآلام العصبية الناجمة عن إصابات الحبل الشوكي وفيما يلي سوف نعرض فى هذه المقالة معلومات عن ليريكا .

انواع دواء ليريكا

يوجد بداخل الصيدليات أربع أنواع شهيرة من دواء ليريكا تختلف عن بعضها بحسب درجة تركيز كل نوع , كبسولات ليريكا 25 ميللي جرام , كبسولات ليريكا 50 ميللي جرام , علاج ليريكا 75 ميللي جرام , كبسولات ليريكا 150 ميللي جرام , وأخيرا علاج ليريكا 300 ميللى جرام .

سعر دواء ليريكا فى مصر

سعر حبوب ليريكا تختلف على حسب درجة تركيز الدواء كما ذكرنا سابقا , وهاهي الأسعار التقريبية وليست الفعلية للدواء في مصر سعر ليريكا 50 في مصر تقريبا 45 جنيه للشريط , سعر ليريكا 75 في مصر 67 جنيه للشريط , سعر ليريكا 150 في مصر 87 جنيه للشريط .

شاهد أيضا : الية عمل دواء Lyrica

استخدامات عقار ليريكا

استخدامات دواء ليريكا كثيرة ومتعددة كما أن ليريكا يتميز بأنه سريع المفعول وقوى ايضا .

دواء ليريكا للاعصاب : ذكرنا سابقا ان الغرض الرئيسي المستخدم فيه علاج ليريكا هو مسكن لعلاج الآلام الناجمة عن تلف الأعصاب ولعلاج الآلام العصبية الناجمة عن إصابات الحبل الشوكي .

دواء ليريكا للقلق : تم اثبات فاعلية دواء ليريكا في علاج اضطراب القلق العام و في عام 2007 تم الموافقة على استخدام الدواء لهذا الغرض في الاتحاد الاوروبي وايضا روسيا الاتحادية , توصي المنظمة العالمية للصحة النفسية بإستخدام ليريكا كعلاج أول ضمن عدة خيارات متاحة لعلاج اضطراب القلق العام , ويبدو ان تأثير الدواء يزيل القلق مثل ادوية البنزوديازيبام و لكن مع خطورة اقل من حصول ادمان على العلاج اذا تم اتباع تعليمات الطبيب بعناية والانتظام فى تناول الجرعات وعدم الزيادة عليها .

دواء ليريكا للصرع : يستخدم ليريكا كمضاد للصرع وأيضا مهدئ لآلام الاعصاب , يستخدم ليريكا كعلاج إضافي في حالات علاج الصرع الجزئي سواء اذا كان الصرع يتمدد ليصبح منتشرا في كامل الجسم او اذا بقي محصورا في منطقة واحدة من الجسد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
error: Content is protected !!