الرئيسية / ادمان المخدرات / ادمان الحشيش / عشر فوائد لا تعرفها عن مخدر الحشيش

عشر فوائد لا تعرفها عن مخدر الحشيش

عشر فوائد لا تعرفها عن مخدر الحشيش 

عشر فوائد لا تعرفها عن مخدر الحشيش

اليوم فى أخبار عن الادمان نقوم بعرض موضوع خطير وهو عباره عن دراسه وهو ان للحشيش فوائد سوف نستعرضها فى هذا المقال ولكن فى البداية دعونا نذكر بمخاطر الحشيش واضراره وجميعنا يعرفها جيدا وليس الغرض من هذا المقال الحث على تناول الحشيش على النقيض تماما الحشيش افه من الافات ونوع من المخدرات والادمان الذى يؤثر على الفرد والاسرة والمجتمع بالسلب وان كانت له فوائد معينه فهى لا تساوى اضراره ومخاطرة عافانا الله واياكم

الاسم الذى يطلقه الكثيرون على مخدر الحشيش وهو مزاج الخير، والذى يتجه إليه معظم الشباب مع التدخين لـ”الكيف”، فهو أكثر المخدرات انتشاراً , وذلك لرخص ثمنه وسهولة تعاطيه، والغير مسموح بتناوله لمخالفته القانونية , بالرغم من دخوله كمادة مخدرة فى أغلب الأدوية، ولكن رغم خطورته المتمثلة فى المزاج، إلا انه يقال أن لديه العديد من الفوائد التى توصلت إليها الدراسات الحديثة، ولا يعرفها الكثيرون , وتكمن هذه الفوائد فى وجود فعالية مضمونة له فى علاج العديد من الأمراض المزمنة وأهمها سرطان المخ دعونا نستعرض معا فوائد مخدر الحشيش.

لـ”الحشيش” فوائد طبية كثيرة ,حسب ما توصلت اليه العديد من الدراسات الامريكية والأسبانية والفرنسية، وكان أبرزها الدراسة التى أعدها المعهد الوطنى للسرطان التابع لوزارة الصحة الأمريكية، من هذه الدراسه استخدام الحشيش كمضاد للالتهاب، وايضا لمواجهة نمو خلايا السرطان والأوعية الدموية التي تغذى الأورام، وكذلك مكافحة الفيروسات، وتخفيف تشنجات العضلات الناجمة عن مرض التصلب المتعدد، ويساعد ايضا على زيادة الشهية ومعالجة فقدان الوزن لدى المصابين بهذا الداء. 

عشر فوائد لا تعرفها عن مخدر الحشيش 

يمكن ان يستخدم كعلاج للاكتئاب : الحشيش يؤثر بشكل فعال على الجهاز العصبي، بحيث يجعل المتعاطى يضحك بدون سبب او لأتفه الأسباب حيث يخدر الحشيش المراكز الدنيا من المخ، وكذلك يتدارك العديد من الأزمات وخاصة المادية والعاطفية ، وايضا يزيد من الشعور بالنشاط والخفة، والطاقة الايجابية.

يمكن ان يستخدم كعلاج التهاب المفاصل : حيث كشفت دراسة امريكية أن الحشيش يحتوى على مادة تؤدى إلى التخفيف من مرض التهاب المفاصل، و أنه من الممكن ايضا استخراج علاج رخيص الثمن ويكون أرخص من المستخدم في هذه الأيام كعلاج لالتهاب المفاصل.

شاهد أيضاسيجارة حشيش كفيلة بإنهاء حياة المدمن

يمكن ان يستخدم كعلاج ارتجاج المخ ونقص فى الأكسجين يستخدم الحشيش في علاج الإصابة بمرض في الرأس كمعالجة ارتجاج المخ وحالة نقص الأكسجين.

يمكن ان يستخدم كعلاج لضيق التنفس وتوسيع القصبة الهوائية: يعمل الحشيش على توسيع القصبة الهوائية في الجسم وبالتالى تساعد الذين يعانون من ضيق فى التنفس.

تشنجات العضلات يستخدم للعلاج من تشنجات العضلات كما أنها تحسن من حركة المريض ، كما أنه أفضل من العلاج المتوافر حاليا حيث أنه إما غير متوفر أو له آثار جانبية كبيرة أو صعب فى تداوله ، ولكن العلاج المستخرج من الحشيش شامل، كما انه يتصدى ايضا للأرق ويساعد على النوم. 

يمكن ان يستخدم كعلاج السرطان وخاصة المخ يعمل الحشيش على وقف نمو الخلايا السرطانية وتدمير هذه الخلايا بشكل كامل، ويستخدم خاصة فى علاج سرطان المخ وأورام الرأس. 

يمكن ان يستخدم لعلاج الأطفال من الصرع الحشيش له دور كبير فى علاج الاطفال المصابين بداء الصرع ، و يمكنه التصدى بدرجة كبيرة وإيجابية للصرع. 

يمكن ان يستخدم كعلاج المياة الزرقاء الحشيش له دور فعال فى علاج أمراض المياه الزرقاء وداء كروان، ومتلازمة توريت،  والالتهابات، وايضا الربو.

يمكن ان يستخدم كعلاج للغثيان والقىء وفقدان الوزن الحشيش مضاد للغثيان والقئ وخاصة عند الذين يتناولون أدوية مضادة للسرطان، كما وجد أن للحشيش فائدة فى تصنيع أدوية معالجة لاضطرابات الحركية، ويستخدم ايضا كفاتح للشهية، وخاصة عند الذين يعانون من نقص أوزانهم بسبب أمراض السرطان والإيدز. 

يمكن ان يستخدم كعلاج تساقط الشعر والشكل الجمالى يدخل الحشيش ايضا فى علاج تساقط الشعر وذلك بإشادة كثير من العلماء فهو يعالج التساقط والقشرة والصلع ويزيل الطبقة الدهنية من الشعر ويكفى استخدامه من ثلاثة أشهر إلى أربعة أشهر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
error: Content is protected !!