الرئيسية / ادمان الكحول / مخاطر تناول الكحوليات أثناء الحمل

مخاطر تناول الكحوليات أثناء الحمل

مخاطر تناول الكحوليات أثناء الحمل

مخاطر تناول الكحوليات أثناء الحمل

كشف تقرير بحثي ، أن دولة بريطانيا تحتل المرتبة الرابعة في العالم في عدد النساء اللاتي يتناولن الكحول خلال فترة حملهم .
وأكد التقرير ، الذي أجراه مركز الإدمان والصحة العقلية في كندا ، أنه رغم الإرشادات العالمية التي تحث النساء الحوامل على تجنب تناول الكحول تماما خلال فترة الحمل ، فإن ما يقرب من أتنين وأربعين في المائة من نساء بريطانيا ، يلجأن لشرب الخمور أثناء الحمل .
وحذر الباحثون ، من خطورة هذا الأمر لأنه من الممكن أن يسبب مشكلات صحية خطيرة للجنين وللأطفال ، إذ يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالصرع والشلل الدماغي وأيضا صعوبات في السمع .

شاهد أيضا : ما هي علاقة الكحول بأمراض القلب

وأشار البحث أيضا ، أنه يقبل ما يقرب من عشرة في المائة من النساء في العالم على شرب الكحوليات والخمور خلال الحمل ، لكن هذه النسبة تختلف بنسب معينة في مختلف الدول .
فعلى سبيل المثال ، تصدرت دولة أيرلندا ، قائمة الدول التي تتناول نساؤها الخمر أثناء مرحلة الحمل ، بنسبة ستين في المائة ، وجاءت دولة بيلاروسيا في المرتبة الثانية بنسبة تسع وأربعين في المائة ، وتليها دولة الدنمارك في المرتبة الثالثة بنسبة ثمان وأربعين في المائة ، أما بريطانيا فجاءت في المرتبة الرابعة بنسبة ما يقرب من أتنين وأربعين في المائة .
وأفاد الباحثون ، إن تناول الكحوليات أثناء الحمل ، يهدد بإصابة الجنين والطفل بما يعرف بمتلازمة الكحول الجنينية ، تلك التي يولد بها آلاف الأطفال سنويا حول العالم ، ويمكن تجنبها تماما بعدم شرب الكحول والخمور أثناء فترة الحمل .

شاهد أيضاً

ابتكار جديد محو آثار الكحول بالآيس كريم

ابتكار جديد محو آثار الكحول بالآيس كريم

ابتكار جديد محو آثار الكحول بالآيس كريم اليوم نتحدث فى أخبار عن الإدمان عن ابتكار جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status