الرئيسية / ادمان الكافيين / لماذا يجب التوقف عن تناول الكافيين

لماذا يجب التوقف عن تناول الكافيين

لماذا يجب التوقف عن تناول الكافيين يقبل الكثيرون على تناول الكافيين وذلك من اجل تحسين الحالة المزاجية لديهم ، وقد اثبتت الدراسات بان الكافيين اذا تم تناوله بشكل معتدل يكون في هذه الحالة آمن على صحة الفرد ، ولكن قد يكون الكافيين المتواجد في المشروبات الداكنه كالمشروبات الغازيه والشاي والقهوة سبب في كثير من الاضرار والآثار الجانبية خاصة لمن يعانون من قصور في وظائف القلب والاوعيه الدمويه ، وايضا تضر هذه المشروبات بالحوامل والمرضعات والاطفال وذلك في حالة اذا تم تناولها بكميات كبيرة .

لماذا يجب التوقف عن تناول الكافيين

وسوف نستعرض في مقالتنا بعض الامثله من هذه الاضرار الناتجة من الافراط من تناول الكافيين ..

١- ارتفاع ضغط الدم ، حيث يؤدي تناول الكافيين بكميات كبيرة الى زيادة ضربات القلب ومن ثم الى ارتفاع ضغط الدم والذي يعتبر العامل الرئيسي في الإصابة بسكتة دماغية وبنوبات قلبية ، لانه يعمل على الاضرار بتدفق الدم داخل الشرايين.

٢- التعب ، يعمل الكافيين على زيادة هرمون الادرينالين ولكن في حالة اخذه بكميات تتعدى المعدل الطبيعي حينئذ يشعر الشخص بالتعب والاعياء الشديد.

٣- القلق ، يؤدي الكافيين الى زيادة معدل الانتباه وبالتالي يعمل على افراز هرمون الادرينالين الذي اذا زاد نسبته في الدم يسبب العصبية والقلق.

٤- يوجد في الكافيين كالقهوة العديد من الاحماض التي تؤدى الى مشاكل صحية وسوء هضم وفي حالة ازدياد نسبة الحموضة يتسبب ذلك في التهابات جلدية والتهاب في المفاصل ، لذلك فالعديد من الاشخاص بعد تناولهم للقهوة يشعرون بحرقة في المعدة ولكي يصبح الجسم سليما لابد من وجود توازن بين القلويه والحمضية الموجودة في الجسم.

شاهد ايضا : علاج الادمان من الكافيين

٥-بعض العناصر الغذائية يتم منع امتصاصها نتيجه لتناول الكافيين وبالتالي يؤدي ذلك الى زيادة افراز الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم في البول وهذه العناصر تعد في غايه الاهميه لصحة الفرد.

٦-يجب على مرضى السكر تجنب تناول الكافيين لانه يعمل على زيادة افراز الانسولين والذي يعمل على خفض سكر الدم في بضع ساعات من تناوله.

٧- الادمان ، الكافيين يشبه العقاقير النفسية التي تسبب التعود عليها وادمانها حيث اثبتت الدراسات بان تناول الكافيين بكميات زائدة يصيب الشخص بحاله من التشنج مثل التي يتعرض لها المدمن.

٨- التبول المتكرر ، يؤدي الكافيين الى زيادة ادرار البول والتأثير على عضلة المثانة ومن ثم الاصابه بسلس البول.

٩- يسبب تناول الكافيين الارق واضطراب النوم.

١٠- يؤدي تناول الكافيين الى الشعور بالصداع والافراط في تناوله يؤدي الى تحويل الصداع العادي الى صداع نصفي.

شاهد أيضاً

ادمان الكافيين

إجهاض النساء تتسبب فيه الرجال

إجهاض النساء تتسبب فيه الرجال بدون علم نتحدث اليوم فى أخبار عن الإدمان عن موضوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status