الرئيسية / ادمان الكافيين / للسيدات الكافيين يدمر حياتك الزوجية

للسيدات الكافيين يدمر حياتك الزوجية

للسيدات الكافيين يدمر حياتك الزوجية

للسيدات الكافيين يدمر حياتك الزوجية

اعتادت بعض الفتيات والنساء على شرب مشروبات الكافيين مثل القهوة والنسكافية يوميا وبكميات كبيرة ولا يستطعن التركيز فى العمل ومهام الحياة اليومية بدون تناول هذه المنبهات ، فما هو تأثير هذه المكيفات والمنبهات على صحتك الجنسية , وحلم الأمومة ؟ قال الدكتور سعيد متولى ، إخصائى التغذية العلاجية ، تناول الكافيين وبالأخص القهوة بكميات كبيرة أو بشكل مستمر يترك أثرا تراكميا سلبيا على الأجهزة التناسلية عند المرأة ويخفض الرغبة الجنسية لديها ، مما يدمر حياتها الزوجية بجانب أنها تقلل فرص الإنجاب .

وأضاف الدكتور متولي ايضا ، فى تصريحات خاصة , أن بعض الدراسات التى أجريت على إناث فئران التجارب , وجدت أن مادة الكافيين الموجودة فى القهوة والنسكافيه بوفرة , تسببت فى تقليل كفاءة البويضات التى يتكون منها الجنين ، مما يتسبب فى انخفاض فرص نجاح التخصيب والحمل , سواء كان الحمل طبيعيا أو من خلال الحقن المجهرى ، فضلا عن تأثير الكافيين على عدم رغبة الإناث فى عملية التزواج , وكل هذا يهدد الاستقرار الأسرى .

وأشار الطبيب أيضا إلى ضرورة الاعتدال فى تناول القهوة , بحيث لا تتخطى فنجانين فى اليوم بحد اقصى ، وأن تناولها يكون بشكل متقطع , بحيث لا تتحول إلى عادة يومية , حتى نعيش حياتنا بصحة وسلام .

شاهد أيضاً

اسباب ارتفاع نسبة الإصابة بالعقم

اسباب ارتفاع نسبة الإصابة بالعقم

اسباب ارتفاع نسبة الإصابة بالعقم نتحدث اليوم فى أخبار عن الادمان عن اسباب ارتفاع نسبة الإصابة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status