الرئيسية / ادمان الكافيين / طرق بسيطه لـ علاج ادمان الكافيين

طرق بسيطه لـ علاج ادمان الكافيين

طرق بسيطه لـ علاج ادمان الكافيين يعد الكافيين أحد اهم أنواع الادمان الشائعة التي يقع الكثير بها نتيجه استهلاك الكافيين بشكل يومي ويقع تحت وطأة الانتعاش التي تحدث للذهن وتعتبر القهوه هي الأكثر استهلاكا من الكافيين ثم يليها الشاي و الشيكولاته والمشروبات الغازيه.

علاج ادمان الكافيين

أكدت العديد من الدراسات أن تناول الكافيين بكميات كبيره بشكل مفرط يسبب ظهور العديد من المشكلات الصحيه ومن اهمها ضعف قدرة الكبد على التخلص من السموم التي تتراكم به بالاضافه الي ارتفاع ضغط الدم والتعرض لنوبات من القلق والأرق واضطراب النوم وضعف العظام وأصابة الجسم بالجفاف.

اهم طرق التخلص من إدمان الكافيين

هناك مجموعه من النصائح التي يمكن إتباعها في علاج ادمان الكافيين ومنها:

1- استبدال القهوه بمشروبات خاليه من الكافيين : يمكن استبدال القهوه بمشروبات اخرى مثل النعناع واليانسون والبابونج و الكاموفيل حيث تساعد هذه المشروبات في الحد من الشعور بالرغبه في تناول المشروبات التي تحتوى علي كافيين كما لا ينصح بتناول الشاي الأخضر حيث يحتوى علي نسبه كبيره منه.

شاهد ايضا : مخاطر ادمان الكافيين على الدم والقلب

2- تناول كميه كبيره من الماء يوميا : حيث يساعد تناول كميه كبيره من الماء على تخليص الجسم من السموم المتراكمه به وخروجها من الجسم عن طريق العرق والبول كما تحمي الجسم من الجفاف الذي يحدث بسبب تناول كميه كبيره من الكافيين.
3- ممارسة التمارين الرياضيه : تعد ممارسة التمارين الرياضيه من اهم طرق العلاج التي تساعدك في التخلص من الاعراض الانسحابيه التي تنتج عن التوقف المفاجئ عن تعاطي الكافيين.

وأكدت العديد من الدراسات ان ممارسة التمارين الرياضيه تزيد من إفراز المخ للاندروفين وبالتالي تساعد في تخليص الشخص من الصداع والعصبيه الزائده الناتجه عن الكافيين.

4- الحصول علي عنصر الماغنسيوم : يجب الحصول علي كميه كافيه من الماغنسيوم حيث يساعد في التخلص من الاعراض الانسحابيه الناتجه عن التوقف عن تعاطي الكافيين كما يجب الاستعانه بالمكملات الغذائيه وذلك لأن تناول كميه كبيره من الكافيين يؤدي الي نقص هذه العناصر في الجسم ويجب التركيز علي الأطعمة التي تتوافر بها هذه العناصر مثل التمر والشوفان وفول الصويا والأسماك الطازحه والارز البني.

5- الاستعانه بتمارين التنفس : تساعد تمارين التنفس العميق علي الحد من الاعراض الانسحابيه الناتجه عن التوقف عن تناول الكافيين كما أن لها دور هام في مساعده الجسم في التخلص من السموم المتراكمه به ويمكن القيام بهذا التمرين عن طريق الاستلقاء علي الظهر ومحاوله كتم الأنفاس لمده لا تقل عن عشر ثواني ثم أخذ أنفاس عميقه مرات متتاليه وينصح بتكرار هذا التمرين عشر مرات يوميا علي الأقل.

شاهد أيضاً

ادمان الكافيين

إجهاض النساء تتسبب فيه الرجال

إجهاض النساء تتسبب فيه الرجال بدون علم نتحدث اليوم فى أخبار عن الإدمان عن موضوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status