الرئيسية / علاج الادمان / علاج ادمان الحشيش / التسمم الناتج عن الحشيش

التسمم الناتج عن الحشيش

كيف يحدث التسمم الناتج عن الحشيش أصدرت الوكاله الفرنسيه للمنتجات الصحيه والأمن الدوائي والتابعه لوزارة الصحه الفرنسيه تقرير يتضمن التحذير من ارتفاع نسبة التسمم الناتجه عن تدخين الحشيش كما تحذر من ارتفاع معدلات إدمان الحشيش في الكثير من الدول العربيه لذا وجب التنبيه ودراسة الموضوع بشكل اكبر حتى نتمكن من معرفة الخطر الذي يواجهنا .

التسمم الناتج عن الحشيش

اسباب حدوث التسمم الناتج عن الحشيش

ما هي اهم علامات تسمم الحشيش ؟

في أغلب الأحيان يحدث التسمم الناتج عن الحشيش نتيجه لزيادة الجرعه على المدى البعيد ومن أهم العلامات التي توضح الإصابه بتسمم الحشيش :

1- عدم قدرة المتعاطي على الشعور بمرور الوقت ويصبح مضطربا.
2- تصبح لدى المتعاطي قدره فائقه على ملاحظة ادق التفاصيل والألوان وتصبح اكثر وضوحا بالنسبه له وهذا لا يعتبر أن الحشيش يزيد من القدرات الإدراكية ويحسنها لدى المتعاطي بل على العكس من ذلك فإن قدرته الفائقه على تمييز الألوان والشعور بالتفاصيل يثير اضطرابه وقلقه الى أقصى درجه وتجعله ذو تفكير مشتت وقد يصل الأمر إلي تعاطي كميات اكبر من الحشيش ليفقد الإحساس بالذات والاحساس بالواقع.
– تستمر اختلال المهارات الإدراكيه لدى متعاطي الحشيش لمده قد تصل إلى 12 ساعه اي بعد زوال تاثير الحشيش وبالتالي يوثر ذلك سلبا على قدره مدمن الحشيش على قيادة السياره.

شاهد ايضا : الحشيش و الامراض النفسية

اعراض تسمم الحشيش

هناك العديد من الأعراض الواضحة التي تنتج عن تسمم الحشيش :

1- أعراض تسمم الحشيش على المخ والجهاز العصبى ..

– يوثر التسمم الناتج عن الحشيش تأثير سلبي كبير على المخ والجهاز العصبي وتظهر العديد من الأعراض منها :
– الاصابه بهلاوس سمعيه وبصريه.
– حدوث خلل في القدرات الذهنية والحركية وضعف الذاكره.
– الشعور بالخوف الذي قد يصل الي حاله من الهلع الشديد بدون اي اسباب واضحه.

2- أعراض التسمم الناتج عن الحشيش علي الجهاز الدورى ..

– انخفاض حاد في ضغط الدم.
– الاصابه بصعوبه في التنفس ويؤدي ذلك الى زيادة استهلاك القلب للاوكسجين.
– زيادة عدد ضربات القلب وحدوث خفقان في القلب.

3- يعتبر الذهان أحد الأعراض الناتجه عن تسمم الحشيش ويظهر ذلك عن طريق فقدان في القدره الادراكيه وفقد الانتباه والتركيز وعدم القدره على اداء واجباته اليوميه كما قد يؤدي الى اختلال درجة الوعي لدى المتعاطي.

– قد يؤدي التسمم الناتج عن الحشيش الى الاصابه بنوبات هلع حاده وتزداد هذه الأعراض مع الزيادة في التعاطي او في الجرعه المتعاطاه.
– يسبب التسمم الناتج عن الحشيش الى اضطرابات في القدره الجنسيه واضطراب في النوم وقد تختفي هذه الأعراض عند التوقف عن تعاطي الحشيش .
– من الجدير بالذكر انه قد تظهر أعراض التسمم بعد زوال الأعراض القصيرة المدى اي في خلال بضعة ايام او اسبوع من تاريخ تعاطي آخر جرعه.

علاج ادمان الحشيش

في النهايه يمكن الاستعانة ببعض المختصين والمتخصصين في علاج الأعراض الناتجه عن تسمم الحشيش وايضا علاج الادمان على الحشيش والوقوف على الطرق الأنسب للتعامل الصحيح مع المتعاطين الراغبين في العلاج من ادمان الحشيش بشكل خاص و علاج الادمان بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status