تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

الافيون .. الأب الروحي للمخدرات
#1

يعد الأفيون من المواد المخدرة الأكثر تأثيراً والأشد خطورة على الاطلاق ، لذلك يطلق عليه البعض الأب الروحي لعائلة المخدرات .
يستخرج مخدر الافيون من نبات الخشخاش ، وعادة ما يتم تشكيل مادة الأفيون على هيئة قوالب  أو عصى أو أقماع ، وعندما نتحدث عن تأثير مخدر الأفيون ، فيكفي أن نشير إلى أنه المادة الفعالة التي يقوم عليها تصنيع مخدر الهيروين

كيفية استخراج مخدر الأفيون :

يستخرج الأفيون في الأساس من زهرة نبات الخشخاش ، وعادة ما يتم فتح هذه الزهرة في الصباح الباكر لاستخراج المادة المخدرة منها .

مادة الأفيون :

مادة الأفيون هي عبارة عن مادة لبنية لزجة وتبدأ في التجمد فور خروجها إلى الهواء ويتغير لونها بفعل الهواء ، أما عن الشكل النهائي له ، فيظهر في صورة يصبح مظهره كتلة من القطران ذات اللون البني المائل إلى الأسود قليلاً أاحياناً يتم بيعه على هيئة مسحوقاً ضارباً إلى السمرة.
تاريخ مخدر الأفيون عبر التاريخ :
يعود تاريخ مادة الأفيون إلى آلاف السنين، وفكان من أهم  المواد التي يستخدمها العديد من الحضارات القديمة ، كالحضارة الإغريقية والرومانية وأمبراطوريتي آشور وفارس، بهدف تخفيف الآلم عقب إجراء العمليات الجراحية،
وخلال الحضارات القديمة لم يتعدى استخدم مادة الأفيون السياق الطبي، ثم بعد ذلك بدأ تصدره عالم المخدرات ليصبح على قائمة المواد الإمادنية الأكثر خطورة على مستوى العالم.

مما يتكون مخدر الافيون :

مصطلح الأفيون يطلق على مادة تحتوي على العديد من العناصر المخدرة والمدمرة للجسم البشري ، مثل مادة المورفين والتي تعد الأقوى على الإطلاق من حيث التأثير وشدة الدرجة الإدمانية ، بالإضافة إلى احتوائه على مادة الكودايين والناركوتين والبابافارين

طرق تعاطي مخدر الافيون :

تتنوع طرق تناول هذه المادة المخدرة وفقاً للدرجة الادمانية التي وصل اليها الشخص المتعاطي ؛ فعادة ما يقوم الأشخاص المدمنين في البداية بمزج هذه المادة المخدرة مع التبغ ، ويتم تدخينها في البداية عبر السجائر ، وهناك من يستخدمه عن طريق الحقن الوريدي أو من خلال اضافته إلى الأطعمة ، وعادة ما يلجأ المتعاطي إلى استخدام هذه الطرق في الحالات المتأخرة من الادمان .

الدول المنتجة لمخدر الأفيون :

تتربع دولة افغانستان على قائمة الدول الأكثر إنتاجاً لمخدر الأفيون على مستوى العالم؛  حيث تنتج دولة افغانستان ما يقرب من 90 % من مادة الأفيون حول العالم ، ثم في المرتبة الثانية تأتي دولة باكستان .

أشكال وأنواع مادة الأفيون في الجسم :

من أشهر أشكال مادة الأفيون هو ما يسمى " اللودانيوم " او  " صبغة الافيون " وهو عبارة عن مزيج من مسحوق الأفيون مع محلول الاينانول، واشيع استخدام هذا النوع من المخدرات  خلال القرن التاسع عشر في بريطانيا .

أما عن مخدر الهيروين ،  فيعد الابن الأصغر إلى لمخدر الأفيون ، ويتكون من مادة الافيون بالاضافة إلى المورفين وبعض العناصر الأخرى ، ونتيجة لوجود هذه المواد يفوق تأثير الهيروين تأثير الأب الروحي له وهو ( الأفيون ) بمراحل

الأسماء الدارجة لمخدر الافيون :

يُشار إلى الأفيون بالعديد من الاسماء بين اوساط المدمنين ، ومن بين هذه الاسماء "بيغ أوو" و "أو. بي." و"هوب" و"سكي" و"زيت منتصف الليل" و"نبتة السعادة" و"بن يان" و"تار" و"هيل بيلي" و"بلوك اند بلاك ستاف".

شاهد أيضا :

الافيون والجنس وطرق تعاطي الافيون
اعراض ادمان الافيون واضرار الافيون


المصدر :

http://www.nakaha28.com/%D9%85%D8%B1%D8%...%88%D9%86/

http://www.addiction-wiki.com/category/%...%8A%D9%86/

منى المتيم
موسوعة الإدمان
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : / الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم