تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

أضرار الفودو ... مخدر الأثرياء
#1

يرجع أساس مخدر الفودو إلى مجموعة من المواد العشبية التي يتم استخدامها في تخدير الحيوانات والمدون على العبوات الخاصة بها ، أنها غير صالحة للاستخدام الأدامي ، وعلى الرغم من ذلك ، فهناك العديد من الشباب الذين يقعون في شباك هذا النوع من المخدرات ، لما له من تأثير مضاعف بالمقارنة بالعديد من المواد المخدرة الأكثر انتشاراً في العديد من الدول حول العالم مثل مخدر الحشيش والبانجو والماريجوانا وغيرها .

أضرار تعاطي مخدر الفودو :

أما عن الأضرار التي تنتج عن تعاطي هذا النوع من المخدرات ، فيقول أحد الأطباء المعالجين بإحدى مصحات الإدمان ، انه عادة ما يلاحظ على متعاطي هذا النوع من المخدرات انه يعاني بشكل دائم من الوهن والضعف العام في الجسم ، بالإضافة إلى التدهور الكبير والواضح في كافة الجوانب الصحية والتي تصل احياناً إلى حد العجز عن القيام بأي أعمال مهما كانت بسيطة وسهلة.

كما يعد تعاطي هذا النوع من المخدرات أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالعديد من المشكلات الصحية ، كالأصابة بالتسمم الذي يحدث في الجسم ، بالإضافة إلى التليف الكبدي والذي يودي بحياة الشخص المتعاطي في الكثير من الأحيان ، إذا لم يتم التدخل الطبي السريع .

كما أشار إلى أن أول ما يتأثر بمكونات هذا المخدر في جسم الانسان هو الأنف ، مما يؤدي إلى ضيق في الأوعية الدموية وبطئ بالدورة الدموية وربما توقفها في بعض الأحيان ، ومن ثم قد يصل الأمر إلى حد الوفاة المفاجئة .
كما أن المواد التي يتكون منها هذا النوع من المخدر تعد أحد مسببات الإصابة بمرض السرطان ، فضلاً عن الأضرار التي تسببها هذه المواد على الجهاز الهضمي بالجسم ، حيث يؤدي مخدر الفودو إلى حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي بالجسم ، وما يصاحب ذلك من الشعور بالانتفاخ وحدوث إلتهابات في المعدة ، بالإضافة الى تضخم الكبد ، وقد يصل الأمر إلى حد تليفه .

ويعد مخدر الفودو أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تآكل الملايين من الخلايا العصبية في الجسم الانسان ، مما قد يعرض الشخص المتعاطي إلى خطر الإصابة بالذبحة الصدرية ، بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم ، مما يزيد من حظر الإصابة بالجلطات القلبية .

أما عن الذاكرة ، فكان لها نصيب الأسد من الأضرار الذي يحدثها هذا المخدر على جسم الانسان ، حيث يؤدي تعاطي مخدر الفودو إلى تعرض الشخص المتعاطي إلى فقدان مؤقت في الذاكرة ، وأحياناً قد يصل الأمر إلى حد الإصابة بمرض الزهايمر ، فضلاً عن الإصابة بضعف الإنتباه والتركيز ، وتأخر الإدراك الذي يبدو واضحاً على متعاطي هذا النوع من المخدرات .

كما يتعرض الشخص المتعاطي لمخدر الفودو إلى نوبات من الهلاوس السمعية والبصرية ، وأحياناً قد يصل الأمر إلى حد الوقوع في حالة من الغيبوبة المؤقتة ودائم ما يلاحظ على متعاطي هذا النوع من المخدرات عدم القدرة على حفظ توازن جسده ، فتجده يترنح أثناء المشي .

منى المتيم
موسوعة الإدمان
http://www.addiction-wiki.com/
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : / الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم