تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

ما الفرق بين آليات الموت الثلاثة ..الترامادول و التامول و الكنترمال ؟
#1

الترامادول و التامول والكنترمال والكثير والكثير من الأسماء التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة  بين شياطين الأنس من تجار المخدرات ومتعاطيها ، حيث تنتمي هذه العقاقير إلى عائلة المورفين ، وتعتمد آلية عملها على غلق المستقبلات العصبية المركزية بالجسم ، وهي الأعصاب المسئولة عن توصيل الإحساس بالالام إلى أجهزة الإنسان ، ومن ثم يختفي الشعور بالالم .

ما الفرق بين الترامادول والتامول والكنترمال ؟ من أكثر التساؤلات التي يتم طرحها عند الحديث على هذا النوع من المخدرات ، ويجيب عليه أحد المتخصصين مؤكداً على أن جميع هذه الأسماء وجوهاً مختلفة لعدو واحداً وهي مادة ترامادول هيدروكلوريد tramadol HCL  وهي المادة الفعالة لكافة هذه العقاقير، وربما يكون الاختلاف الوحيد بينهم في تركيز هذه المادة في الحبة الواحدة ، ولكن غير ذلك ، فلا يوجد أي اختلاف اخر .

أشكال الترامادول في الأسواق :

يظهر عقار الترامادول في الأسواق من خلال العديد من الوجوه والأشكال والألوان ، فمنها العقاقير ذات اللون الأبيض : وهو عقار التامول و يكون تركيز المادة الفعالة في هذا العقار تتراوح ما بين 200  أو 225  وهي ” اكس و اتنين اكس” .

ومنها العقاقير ذات اللون الأحمر أو ما يسمى بحبوب الفراولة :  وهي حبوب الترامادول العادى والتي يتراوح تركيزها ما بين 200 و يطلق على هذه الحبه اسم فراولة ، وذلك لانها أصغر حجماً من حبوب التامول ، كما أن لونها أحمر كلون حبة الفراولة .

حبوب التفاح :  وهي حبوب الترامادول ذات التركيز  الأعلى 225 ، كما أن الحبة منها صغيرة الحجم و فى نفس الوقت لونها أحمر .

حبوب التى دول :  وهي حبة ذو اللون الأحمر ويوجد منها الفاتح  والغامق .

ما الفرق بين برشام الترامادول الفاتح والغامق ؟

ليس هناك سبب واضح لاختلاف ألوان هذه الحبوب سوى انها مجهولة المصدر ، كما تم تصنيعها في أماكن مشبوهه وتحت بير السلم فى الحواري والأزقة الهندية والصينية ، وما يثير الدهشة أكثر وأكثر أن مدمني الترامادول يعلمون جيداً أن هذه الحبوب ربما تكون منتهية الصلاحية ومع ذلك يزين لهم الشيطان عكس ذلك ويقلب لهم الحقائق ، مما يدفعهم الى تناولها .

المصطلحات الأكثر شهرة بين مدمنى الترمادول :

مترمل : وهذا المصطلح يطلق على الشخص الذي يتعاطى حبوب الترامادول او ما يطلق عليه باللغة العامية "  مبرشم " .
فرده : المقصود بها هي حبة واحدة من عقار الترامادول .
علبة : وهو مصطلح يطلق على العلبة التي يوجد بها عشر اشرطة و كل شريط يحتوي على 10 حبات بمجموع 100 حبة .
باكيت :  وهو مصطلح يطلق على العلبة الكبيرة التي تحتوى على 10 علب صغيرة الحجم و كل علبه تحتوي علي 10 شرائط و كل شريط منهم يحتوي على 10 حبات .

منى المتيم
موسوعة الإدمان
http://www.addiction-wiki.com/
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : / الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم