تقييم الموضوع :
  • 1 أصوات - بمعدل 5
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

اضرار شرب الخمر على الجسم
#1
Thumbs Up 

ما هي اضرار شرب الخمر على الجسم سوف نستعرض في هذه المقالة بعض من الأسئلة العديدة التي وردت الينا عن شرب الخمر و اضرار شرب الخمر العرق .

[صورة: 151201349041931.jpg]

أضرار شرب الخمر

ماهي اضرار شرب الخمر على الصحة يقول الفيلسوف العالمي فرانكلين أن " الخمر تمحو صورة الله من نفس الإنسان، وتطبع بدلًا منها صورة الشيطان ، والخمر يضرب الجسم بالأمراض من الرأس  للقدم "  حقاً ، لقد صدق فيما قال ، فالكثير لا يعلم حجم الأضرار الجسيمة التي تحدثها هذه المشروبات في جسم الإنسان ، كأنها آفة تلتهم الجسم بكل ما فية .

وتتمثل اضرار شرب الخمر الصحية في :


1-أضرار الكحوليات علي المخ :
عادة ما يمتص الجسم الكحوليات بسهولة عن طريق جدار المعدة ، ومن ثم يصل مباشرة إلى الدم ومنه إلى المخ ، لذلك فسرعان ما تظهر تأثير هذه المواد خلال دقائق من تناولها ، وخاصة عندما تكون المعدة خاوية ، مما يؤدي إلى تدهور كبير بوظائف المخ ، لا سيما الفصوص الأمامية والمسئولة عن الذاكرة ، فتصبح النتيجة الحتمية هي ضعف الذاكرة ، وأحيانا تزييفها ، فيُهيأ للمتعاطي بعض الأحداث التي لم تحدث في الواقع .

2-أضرار الكحوليات على الأعصاب :
يؤدي تعاطي الكحوليات إلى تدمير العصب البصري ، بالإضافة إلى حدوث ألتهابات حادة بالأعصاب الطرفية وتبلد المشاعر ، وعادة ما يصاب المتعاطي بنوبات من التشنج والغضب الشديد على أبسط الأسباب.

3-أضرار الكحوليات على القلب :
عادة ما يؤدي تعاطي الكحوليات إلى زيادة الضغط على القلب ، نتيجة تقليل تدفق الدم في الشرايين التاجية والتي بدورها تدفع الدم إلى عضلة القلب ، بالتالي يضعف عضلة القلب ويزيد من نسبة حدوث الذبحة الصدرية والأزمات القلبية .
 
4-أضرار الكحوليات على الكبد :
عادة ما يؤدي تعاطي الكحوليات إلى تراكم كميات كبيرة من الدهون على الكبد ، مما يؤدي إلى تقًرح وتحطم خلايا الكبد ، وقد يصل الأمر إلى ضمور خلايا الكبد وصغر حجمها ، ثم إلى تليفه ، مما يزيد من نسبة الوفاة المفاجأة بنسبة 50% .

5-أضرار الكحوليات على المعدة والجهاز الهضمي  :
عادة ما تحمل المشروبات الكحولية باقة من الأضرار إلى الجسم وخاصة على الجهاز الهضمي ، مثل فقدان الشهية ومنع امتصاص الفيتامنيات في المعدة ، لا سيما فيتامين( ب )، كما يؤدي إلى إلتهاب جدار المعدة ، وقد يصل الأمر إلى قرحة المعدة والأثني عشر نتيجة احتقان الغشاء المخاطي لها ، كما تزيد من نسبة حدوث النزيف ، وخاصة عند تناول الأدوية والأسبرين .

شاهد ايضا :

1- امراض تسببها المشروبات الكحولية
2- علاج ادمان الكحول بالاعشاب

6-أضرار الكحوليات والجهاز التنفسي :
يعتبر تعاطي الخمور أو المواد الكحولية أولي الخطوات على طريق الإصابة بالألتهاب الرئوي أو الإصابة بالسل الرئوي .

7-أضرار الكحوليات على العملية الجنسية  :
هناك مقولة شهيرة مفاداها أن تناول الخمر والمشروبات الكحولية يزيد من القدرة الجنسية وخاصة عند الرجال ، ولكن الحقيقة عكس ذلك تماماً ، حيث تؤدي هذه المشروبات إلى حدوث اضطرابات بالغدد الصماء،  والتي بدورها تخفض من هرمونات الجنس عند الذكور ، لذلك فيؤكد العلماء أن المشروبات الكحولية تقضي علي العملية الجنسية بنسبة كبيرة .

8-أضرار الحكوليات ونسبة الإصابة بالسرطان :
تعد المشروبات الكحولية أحد العوامل المساعدة والتي تزيد من نسبة الإصابة بسرطان الرئة والبنكرياس والبروستاتا ، خاصة عندما يتم تناول هذه المشروبات مع تدخين التبغ . 
 
9-الكحوليات وحدوث الهلاوس السمعية والبصرية :
عندما يصل المتعاطي إلى مراحل متأخرة من تعاطي المشروبات الكحولية ، قد يعاني من بعض الهلاوس السمعية والبصرية ، فقد يسمع بعض الأصوات التي تسبه أو تسخر منه ، وأحياناً قد تحدث له بعض التخيلات التي تجعله يري كل من يحيطون به يريدون النيل منه أو قتله ، مما يستدعي التدخل الطبي العاجل ، حتي لا يعرض نفسه ومن حوله إلى الأذي .
 
وسوف نستعرض في مقال آخر فوائد شرب الخمر وهل بالفعل هل لتناول الخمور من فوائد و ما هي فوائد شرب الخمس للجنس وايضا يتساءل البعض عن فوائد شرب الخمر للبشرة كل هذا سوف نتناوله قريبا في مقالات قادمه بإذن الله.
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : / الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم