تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

قبل التفكير في العلاج من الترامادول .. عليك أن تعرف هذه المعلومات
#1

عندما يتخذ الشخص القرار الجدي  بالتخلص من ادمان الترادمادول ، فهو بالفعل خطى أولى خطواته الفعلية نحو التعافي ، ولكن قبل القيام بهذا الأمر ، هناك مجموعة من العوامل التي يجب معرفتها وآخذها في الاعتبار ، حتى لا يتراجع في منتصف الطريق  .

 في التقرير التالي سنتعرف سوياً على أهم المعلومات التي تتعلق بعلاج الترامادول ، من خلال السطور التالية

1-  من أولى خطوات العلاج هو التوقف عن تعاطي المادة المخدرة ، وعند إجراء هذه الخطوة ، ينصح المتخصصون بأن يتم هذا الأمر بشكل تدريجي ، ليس بشكل قاطع ، والهدف من هذا الأمر يكمن في التقليل من ظهور الأعراض الإنسحابية .

2-  عادة ما يتم علاج ادمان الترامادول بشكل سلس إلى حد كبير، في حال إذا تم علاجه تحت إشراف طبي كامل  وعلى يد متخصيين في علاج حالات الادمان أو بداخل إحدى المصحة المخصصة لذلك .

3-  الدعم النفسي والعاطفي من الأسرة وشريك الحياة والأصدقاء ، من أهم العوامل التي تساعد على نجاح خطة العلاج وتحمي من الوقوع في الانتكاسة .

4-   كما هناك بعض الترتيبات الإجتماعية التي يلزم تطبيقها قبل اتخاذ الخطوات الفعلية في خطة العلاج ، ومن أهم هذه الترتيبات ما يلي :

- الابتعاد تماماً عن الصحبة السيئة والذي يرتبط الجلوس معهم تناول المواد المخدرة .

-  اتخاذ الترتيبات اللازمة بخصوص إجازات العمل أو الدراسة  خلال فترة العلاج، وحتى لا تؤدي فترة العلاج إلى الكثير من الخسائر المادية والمعنوية ، بالتالي ينعكس ذلك بالسلب على الحالة النفسية للمريض .

-  طلب المساعدة من المراكز التطوعية المتخصصة في هذا المجال ، بالتأكيد ستقدم يد العون لمثل هذه الحالات ، وفي مثل هذه الحالات يجب اجراء التنسيق الكافي بين هذه المراكز وبين الطبيب المعالج ، حتى لا تتعارض سبل العلاج بين هاتين الوسيلتين .  

عوامل تتعلق بالمصحة العلاجية أو أماكن العلاج :

كما ان هناك بعض العوامل التي تتعلق بالمصحة العلاجية ، من بينها ما يلي  :

- يجب السؤال جيداً عن أفضل مكان لعلاج مثل هذه الحالات وتحديدها والقيام بزيارة مفاجئة لها ، وينصح في مثل هذه الحالات أن يتم اختيار المصحة التي تقع بالقرب من محل السكن، بشرط أن تكون تتمتع بسمعة جيدة وتحسن معاملة المرضى لديها .

-  تحديد التكاليف المادية التي سيحتاجها المريض خلال فترة العلاج ، وتوافرها بشكل كامل، حيث يؤدي توقف العلاج إلى العودة إلى الادمان بصورة أكثر شراسة .

- مقابلة الطبيب المعالج ، الاطلاع على الخطة العلاجية ومناقشتها معه ؛ لتحديد جوانبها ومراحلها وكيفية تطبيقها على الوجه الأمثل

-  معرفة الفترة التي سوف تتطلبها فترة العلاج للوصول إلى مرحلة التعافي

-   الاهتمام بقدر الإمكان بمرحلة التأهيل النفسي والسلوكي ، والتي بدورها تساعد في اجتياز مرحلة العلاج وعدم الوقوع في خطر الانتكاسة .

منى المتيم
موسوعة الإدمان
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : / الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم