تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

الإدمان على العمل وعلاقته بالاضطرابات النفسية
#1

اليوم فى منتديات أخبار عن الإدمان نقوم بعرض موضوع بخصوص الإدمان على العمل او ما يسمى حب العمل وكما يقال خير الامور الوسط فان لهذا الادمان اضرار نفسية سوف نستعرضها فى هذه الدراسه حيث توصلت دراسة جديدة إلى أن الإدمان على العمل مرتبط بالإصابة بالاضطرابات النفسية ومنها الاكتئاب وايضا القلق والوسواس القهري واضطراب نقص الانتباه والتركيز.

ومع زيادة ساعات العمل في العالم، وارتفاع متطلبات الوظائف أصبح ادمان العمل من الأمور المنتشرة عالميًا.

وعرَف الباحثون الإدمان على العمل بأنه المبالغة في القلق على العمل، مصاحبا بدوافع لا يمكن السيطرة عليها، ويقوم الإنسان من خلالها باستثمار الكثير من الوقت والجهد على حساب حياته الأخرى التي من الممكن أن تصاب بالإهمال نتيجة لذلك.


قام الباحثون باستهداف كم كبير من العاملين بمعدل عمر وصل إلى 37 عاما، وعرض عليهم استمارات تواجدت فيه أسئلة متنوعة على سبيل المثال: هل من الممكن ان تفكر بطرق تساعدك في العمل لساعات أطول؟ هل تقوم بالعمل لساعات أطول مما قمت بالتخطيط له من قبل ؟ هل من الممكن ان تصاب بالتوتر في حال قام أحد بإعاقة عملك؟ هل تعتبر العمل أهم من الهوايات الخاصة بك؟

الإدمان على العمل قد يصيب بالاكتئاب

وتوصلت الدراسة الى حوالى ثمانية فى المائة من المشاركين مصابون بإدمان العمل، ولوحظ أن جميع المشتركين عانوا من كثير من أعراض الإصابة بالاضطرابات النفسية.

وأفاد الباحثون أن المصابين بإدمان العمل ظهرت لديهم ,أعراض أكثر للإصابة بالاضطرابات النفسية مقارنة بالآخرين، حيث أن نسبه كبيره وهىتقريبا اثنان وثلاثون فى المائة من المصابين بإدمان العمل عانوا من اضطراب قلته الانتباه مقارنة مع اثنى عشر فى المائة ممن لم يصابوا بإلادمان على العمل.

كما عانى حوالى خمسه وعشرون فى المائة من المصابين بإدمان العمل من الوسواس القهري مقارنة بحوالى ثمانية فى المائة من لم يصابوا بإدمان العمل، بالإضافة إلى معاناة نسبه كبيره وهى حوالى ثلاثة وثلاثون فى المائة من المصابين بإلادمان على العمل من القلق حوالى تسعه فى المائة منهم هم الاكثر عرضه الى الاصابه بالاكتئاب مقارنة بغيرهم.

وخلص الباحثون الى ضرورة مهمه لدراسة آثار ادمان العمل بصورة موسعة ومعمقة، وبالاهم آثارها السلبية على الصحة العقلية والمشاكل الاجتماعية.

تحياتي
تامر ناجي
https://www.edmannews.com
الرد


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم