الرئيسية / ادمان الكافيين / نصائح خمس لتجنب مشكلة إدمان الكافيين في رمضان

نصائح خمس لتجنب مشكلة إدمان الكافيين في رمضان

نصائح خمس لتجنب مشكلة إدمان الكافيين في رمضان

نصائح خمس لتجنب مشكلة إدمان الكافيين في رمضان

اليوم فى أخبار عن الادمان نتحدث عن ادمان الكافيين وبالاخص ادمان الشاى والقهوة فالكثير منا اعتاد على تناولها يوميا واصبح الامتناع عنها بما يشبه الادمان وله اعراض انسحابية حتى أن البعض لا يقدر على التركيز أو استكمال يومه بصفاء ذهن دون اللجوء لمشروبهم المفضل، وتحديدا في الصباح الباكر، مما يصعب عليهم ان يتحملوا الامتناع عنه وقت الصيام في شهر رمضان، لما اعتاده عليه.

ويؤدي الامتناع عن تناول مادة الكافيين مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية وغيرها الكثير من الاشياء في أثناء الصيام إلى ظهور أعراض تسمى أعراض الانسحاب أي withdrawal والتي من ضمنها الشعور بالصداع الذي من المتوقع ان تستمر حتى موعد الإفطار,ومادة الكافيين تكون منبها للجهاز العصبي المركزي عند الإنسان، ويمنع الشعور بالنوم كما يقوم بتجديد النشاط مؤقتا، لذلك عندم يبتعد عنه البعض في شهر رمضان يؤثر عليهم,واليك اخى الكريم بعض النصائح التي يجب اتباعها، للتخفيف من بعض الاعراض التي من الممكن ان تصيبك في شهر رمضان، في وقت الصيام بسبب البعد عن تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين.

شاهد أيضاادمان الكافيين وفوائد الشاي الأخضر

الابتعاد عن شرب الكافيين في وقت الإفطار، لأنها سوف يؤدى إلى إرسال المخ اوامر بفرز العصارة الهاضمة لمعدة الفارغة.

ومن الأفضل تناول هذه المشروبات بعد ساعتين من بعد الأفطار على الأقل، لأنه يساعد على تنظيم الساعة البيوليجية لجسم هذا الشخص من خلال موازنه السكر في الجسم.

من الممكن تناول المشروب المفضل من الكافيين عند وجبة السحور، أي قبل النوم حتى يساعد على ان يبقى الشخص متيقظا طوال فترة النهار، وتقليل الصداع.

وعليك بشرب كمية مناسبة من الماء، وتناول طعام في السحور يحتوى على الكربوهيدرات.

عليك اخى الكريم الابتعاد عن تناول المسكنات، التي تخفف آلام الصداع إلا بعد استشارة الطبيب، ومن المفترض أن يقلل الشخص من تناول المواد التي تحتوي على الكافيين قبل شهر رمضان بأسبوعين على الأقل حتى نبتعد عن المشاكل اثناء الصيام.

شاهد أيضاً

اسباب ارتفاع نسبة الإصابة بالعقم

اسباب ارتفاع نسبة الإصابة بالعقم

اسباب ارتفاع نسبة الإصابة بالعقم نتحدث اليوم فى أخبار عن الادمان عن اسباب ارتفاع نسبة الإصابة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status