الرئيسية / ادمان الكحول / ما هي علاقة الكحول بأمراض القلب

ما هي علاقة الكحول بأمراض القلب

ما هي علاقة الكحول بأمراض القلب

ما هي علاقة الكحول بأمراض القلب

دراسة جديدة تفيد بإمكانية زيادة فرص النوبات القلبيّة وقصور القلب ، بسبب شرب الخمر و ادمان الكحول ، وذلك بعد تحليل بيانات ما يقرب من خمسة عشر مليون مريض في المستشفيات بين عامي 2004 و 2009 .

وجدت الدراسة بعد تشخيص 286 ألف حالة إدمان للخمر ، أنّ الإفراط في تعاطي الخمور ضاعف اضطرابات نبضات القلب ، كما ازدادت نسبة خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة حوالي 40٪ ، وازداد ايضا خطر الإصابة بقصور القلب إلى الضعف تقريبًا .

انّ هذه البيانات تضيف إلى البراهين بأنّ أيّ فائدة صحية يعتقد الناس بوجودها في الخمر، ربما فاقت آثارها الخطيرة المدمرة التي تم ذكرها سابقا

فعندما يتعلق الأمر بالوقاية من السرطان مثلا ، فإنّ أي كمية من الخمر، من الممكن أن تزيد من خطر الإصابة بعدد من السرطانات المنتشرة ، ومنها سرطان الثدي والأمعاء ، وفي الواقع لو أنه لم يشرب أحد الخمر ، لأمكن وقاية نحو 21 ألف حالة سرطان سنويًّا ف بريطانيا وحدها.

يأمل الباحثون من هذه الدراسة، أن يقل الإقبال على الخمور والإفراط في شربها ، حيث يعتقد البعض حسب تقارير مغلوطة بفوائدها للقلب ، ولكن البيانات الجديدة التي اشارت اليها الدراسة تشير إلى أنّ العكس هو الصحيح .

 

شاهد أيضاً

ابتكار جديد محو آثار الكحول بالآيس كريم

ابتكار جديد محو آثار الكحول بالآيس كريم

ابتكار جديد محو آثار الكحول بالآيس كريم اليوم نتحدث فى أخبار عن الإدمان عن ابتكار جديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status