الرئيسية / ادمان الكحول / كحول مسمم يتسبب في كارثة

كحول مسمم يتسبب في كارثة

كحول مسمم يتسبب في كارثة

كحول مسمم يتسبب في كارثة

توفى ما يقرب من واحد وعشرين شخصا كلهم من المسيحيين اثر تناولهم كحولا ساما في ليلة عيد الميلاد وسط باكستان ، بينما تسمم العشرات وذلك حسبما قالت الشرطة يوم الثلاثاء الماضي .

وقعت هذه الحادثة في بلدة تسمى توبا تيك سينغ المسيحية التي تقع على مسافة 338 كيلو الى الجنوب من العاصمة الباكستانية اسلام آباد .

كما نقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول الشرطة المحلي محمد نديم ما يقول خمر السكان كميات كبيرة من المشروبات الكحولية ليلة عيد الميلاد وتناولوها .

تسبب الكحول الذي تبين انه سام في موت واحد وعشرين شخصا واصابة ما يقرب من خمسين شخصا آخرين باعراض تسمم .

واضاف المسؤول الباكستاني إن معظم تلك الوفيات وقعت في وقت متأخر من يوم الاثنين الماضي ، مضيفا ان الذين ماتوا جراء الكحول السام كانوا تسعة عشر مسيحيا واتنين من المسلمين .

جدير بالذكر انه بالرغم من وجود مصانع قانونية للجعة في باكستان ، فإنه يمنع بيع المشروبات الكحولية وتناولها للمسلمين ، كما تفرض قيود صارمة جدا على استهلاكها من قبل الاقليات والأجانب .

وبينما يلجأ بعض الاثرياء الباكستانيين الى شراء المشروبات المهربة باسعار باهظة جدا ، لا يجد الفقراء بديلا عن المشروبات المخمرة أو المقطرة محليا , والتي تحتوي على كحول الميثانول السام , الذي يستخدم عادة كوقود أو كمانع للإنجماد .

وايضا كان هناك احدى عشر مسيحيا ماتوا في باكستان في اكتوبر الماضي وذلك بعد أن تناولوا كحولا ساما في حفلة بولاية البنجاب .

وفي اكتوبر 2014 مات حوالي تسعة وعشرين شخصا على الاقل بعد تناولهم مشروبات تحتوي على الميثانول وذلك اثناء عطلة العيد.

شاهد أيضاً

ابتكار جديد محو آثار الكحول بالآيس كريم

ابتكار جديد محو آثار الكحول بالآيس كريم

ابتكار جديد محو آثار الكحول بالآيس كريم اليوم نتحدث فى أخبار عن الإدمان عن ابتكار جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status