الرئيسية / ادمان المخدرات / ادمان ليريكا / تعرف على عقار ليريكا 2

تعرف على عقار ليريكا 2

تعرف على عقار ليريكااستكمالا للموضوع الذي بدأناه سابقا وهو تعرف على عقار ليريكا

الفرق بين ليريكا والترامادول

تختلف حبوب ليريكا عن الترامادول من حيث التركيب الكميائى ،فالتركيب الكميائى للترمادول يعمل على الجهاز العصبى المركزى اما ليريكا يعمل على تخفيف الالام ومهدئ للاعصاب ،فيعتقد مدمن الترامادول ان هذا علاج لاعراض انسحاب الترمادول

الجرعه الدوائيه لحبوب ليريكا من مرتين الى ثلاث مرات يوميا ،وعند انتهاء العلاج يجب التوقف عن تناوله تدريجيا حتى لا تحدث اي اثار جانبيه وكل ذلك يتم تحت اشراف الطبيب ،ويحذر أن يتوقف المريض من تلقاء نفسه .

الاعراض الجانبية لعقار ليريكا

الاعراض الجانبية لحبوب ليريكا النعاس ،جفاف الفم ، الامساك وتشتت الذهن وهذه اعراض طبيعية ولا تسبب القلق اما الاعراض الخطيرة التى تستدعى ابلاغ الطبيب بها هى : صعوبه التنفس ،دوار شديد وطفح جلدى .

التداخلات الدوائية مع دواء ليريكا يجب اعلام الطبيب باى ادوية اخرى يتم استخدامها عند وصفه لدواء ليريكا وخاصة هذه الادويه : ادوية المهدئات ،القلب والضغط ،القلق والاكتئاب ،نزلات البرد والحبوب المنومه لان هذه الادويه قد تتفاعل مع دواء ليريكا وتؤدى الى اثار جانبيه سيئة .

ليريكا للحمل والرضاعة والجنين

يجب تجنب تناول هذا الدواء بالنسبه للحوامل والمرضعات نظرا لتأثيرات الدواء السيئة على الجنين والرضيع ، وايضا لا يعطى للمصابين بقصور وظائف الكلى والكبد ، لان الدواء يتم طرحه بواسطة الكلى وبعد تصفية الدم فى الكبد ،ففى حالة وجود قصور فى اى منهما يجب عدم تناول الدواء نهائيا .

علاج ادمان ليريكا

علاج ادمان ليريكا لا ينصح بالعلاج الذاتى بل يجب ان يكون تحت اشراف طبى ، لان التوقف المفاجئ عن تعاطيه قد يسبب نوبات صرع والميل للانتحار لذلك لابد من علاج الاعراض الانسحابية اولا وهى : العصبيه الزائدة الارق والاكتئاب التعرق الغزير والاسهال ثم بعد ذلك يتم الانتقال الى المرحلة الثانية وهى مرحلة التأهيل النفسى ويجب ان تكون فى مركز متخصص ايضا وهذه المرحله مهمة وخطيرة جدا حتى لا يعود مدمن ليريكا الى التعاطى مرة اخرى ويصل الى مرحلة الشفاء التام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status