الرئيسية / ادمان المخدرات / ادمان ليريكا / تعرف على عقار ليريكا 1

تعرف على عقار ليريكا 1

تعرف على عقار ليريكاماهو مخدر ليريكا

عقار ليريكا عبارة عن حبوب او كبسولات تستخدم فى علاج التهاب الاعصاب ويعتبر من العقاقير المهدئه للاعصاب حيث يستخدم فى تخفيف الالام الناتجة عن اصابات الحبل الشوكى ومرض السكرى ،لانه يعمل على استقرار النشاط الكهربائى فى الدماغ حيث ان المخ يحتوى على العديد من الخلايا العصبية المرتبطه ببعضها البعض عن طريق اشارات كهربية ،ويجب ان تكون هذه الاشارات فى حالة استقرار لانه فى حالة زيادتها تؤدى الى نوبات الصرع ،ومن ثم فان عقار ليريكا يعمل على منع حدوث نوبات الصرع .

وقد يتحول علاج ليريكا الى ادمان اذا تم استهلاكه فى غير الغرض وبدون استشارة الطبيب ،فلا يصح باى حال من الاحوال اخذ وتعاطى اى دواء دون اخذ استشارة الطبيب المعالج اولا ، وتعتبر حبوب ليريكا على رأس قائمه المنشطات حيث يؤدى تعاطيها الى اختلال السلوك والعصبية الزائدة والعنف .

اضرار الادمان على ليريكا

١-الصداع والدوخة ، الاحساس بالعزلة ، عدم وضوح الرؤية .

٢-عدم القدرة على التركيز ويكون المدمن دائما فى حالة من التوهان .

٣-تؤثر حبوب ليريكا على الاعضاء الداخليه كالقلب والكلى .

٤-يقلل من الرغبه الجنسية وقد تصل الى الشعور بالعجز .

٥-عند التوقف عن تناوله بدون اشراف طبى يؤدى ذلك الى حدوث نوبات صرع والتفكير فى الانتحار وايذاء النفس والحاق الضرر بالاخرين .

٦-تورم شديد فى الساقين

٧-زيادة ملحوظه فى الوزن قد تصل الى السمنه

٨- عدم التحكم فى التبول وهبوط شديد فى الصفائح الدموية و الاصابة بحصوات الكلى

اسباب انتشار ليريكا فى مصر

يعتبر ليريكا والترامادول وجهان لعملة واحدة كلا منهما يستخدم لاغراض طبيه ولا تصرف الا بوصفة طبية ولكن نتيجة للحملات الامنية التى تتم على الترامادول ادى ذلك الى الاقبال على ادمان حبوب ليريكا وذلك لرخص سعره وسهولة الحصول عليه مقارنة بالترامادول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status