الرئيسية / التصنيف العام / المخدر القاتل لمتعاطية في لحظات

المخدر القاتل لمتعاطية في لحظات

مخدر الكارفينتانيل

اوضحت الشرطة الاسترالية انه تم اكتشاف مخدر في مدينة كوينزلاند  من الممكن أن يصبح سلاحا كيماويا جديدا وتهديدا إرهابيا شديد الخطورة ، ما أثار ذلك تحذيرا شديد اللهجة عاجلا من السلطات الاسترالية ، حيث اعترضت قوات من حماية الحدود شحنة من المخدر الاصطناعي الذي يدعى “كارفينتانيل” وذلك في مركز بريد بريزبن ، ويقال ان ذلك المخدر أقوى 10 آلاف مرة من مخدر المورفين .

وتعد دولة الصين مصدرا لذلك المخدر المذكور رغم أن العاصمة بكين نفسها قد فرضت حظرا يتعلق بذلك المخدر  هذا الأسبوع، بعد اكتشاف مدى خطورته التي تقتل في الحال .

وتعد تلك المرة الثانية التي يتم فيها اكتشاف المخدر الكارفنتانيل في أستراليا حيث سبق أن تم اكتشاف كمية من نفس المخدر في مركز رسائل بسيدني العام الماضي ، في الوقت الذي لم تفصح السلطات الأسترالية عن كمية المضبوطات التي تم ضبطها لتلك المخدر ، لكنها حذرت من أن جرعة صغيرة جدا من هذا المخدر التي لا تتجاوز 0.002 ملليجرام كافية لتقتل إنسانا في فترة قصيرة ، وأضاف المفتش جون واكر مفتش المباحث في كوينزلاند تحذيرا قائلا :” ان المخدر الكارفنتانيل هو مخدر خطير ، يؤدي إلى هلاكك “.

والمخدر كارفنتانيل ، يعتمد على مادة تسمى فنتانيل التي ارتبطت بآلاف من حالات الوفيات في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة  الماضية ، بينها الولايات المتحدة وكندا .

وأضاف أيضا د. آدم جريفين مدير مركز الطب الشرعي بكوينزلاند قائلا ، إن المهربين يبتاعون المخدر بثمن بخس نظرا لصغر الكمية التي يحتاجونها ، ويخبرون الزبائن الذين يشترون منهم المخدر  أن ذلك المخدر القاتل يسمونة مخدر النشوة أو مخدر الثلج ، وحذر الطبيب من أن متعاطي مخدر كارفنتانيل يموت في الحال في الظروف الطبيعية .

وفسر الطبيب ذلك قائلا ” ان المادة التي يتكون منها المخدر تعوق قدرة المرء على التنفس ثم توقفها تماما ، وتفقده الوعي ، ويهبط ضغط الدم إلى صفر ، ثم يموت مباشرة إذا تناول المخدر عبر البلع أو الحقن “، وأضاف محذرا أيضا أن مجرد لمس المخدر جلد الإنسان أو عينه يعرضه لخطر الوفاة .

كما أضاف مسؤول أمريكي على نفس السياق عن خشيته من إمكانية استخدام هذا المخدر القاتل مخدر كارفنتانيل كسلاح كيماوي .

شاهد أيضاً

افضل وقت للإقلاع عن التدخين

افضل وقت للإقلاع عن التدخين

قالت غابرييلا بارتش خبيرة الإدمان الألمانية ان الفترة الخالية من التوتر النفسي تعد الوقت المثالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status