الرئيسية / ادمان المخدرات / ادمان الحشيش / أكثر دول العالم ادمانا لمخدر الحشيش

أكثر دول العالم ادمانا لمخدر الحشيش

أكثر دول العالم ادمانا لمخدر الحشيش

أكثر دول العالم ادمانا لمخدر الحشيش

سجلت بعض الدول العربية في العام الماضي كدولة المغرب، وجمهورية مصر العربية  ، والإمارات العربية المتحدة ، نسب مرتفعة جدا في استهلاك نبات الحشيش ، نبات القنب المخدر .

وفي أفريقيا سجلت دولة نيجيريا ودولة زامبيا نسباً عالية جدا أيضا في استهلاك مخدر الحشيش .

وازدهرت صناعة الماريجوانا في الولايات المتحدة ، ووصلت نسبة الإيرادات الكلية لشهر أكتوبر عام 2016 في ولاية كولورادو – حيث يُسمح هناك بإستخدام الماريجوانا للأغراض الترفيهية فقط – ما يقرب من حوالي 72.8 مليون دولار تقريبا 59.3 مليون يورو ، بحسب صحيفة The Independent البريطانية .

بينما سجلت كل من دولة فرنسا (11%)، ودولة إيطاليا (9%)، ودولة إسبانيا (9،2 %) أعلى نسبة استهلاك للحشيش ، وتعتبر المملكة المتحدة ذات نسبة عالية نوعاً ما أيضا ، إذ يدخن حوالي 6،2 % من السكان مخدر الحشيش ، ويأتي معها في نفس المركز دولة هولندا وجمهورية التشيك .

وبالاتجاه نحو الشرق ، نجد انخفاض ملحوظ في نسبة استهلاك الحشيش ، حيث تمتلك الدول التالية رومانيا ، وروسيا البيضاء ، وهنغاريا ، أقل النسب وتشير الإحصائية إلى أن أيسلندا تمتلك النسبة الأكبر على الإطلاق ، إذ يستخدم ما يقرب من 18% من السكان مخدر الحشيش .

أما في دولة أميركا الجنوبية فلا يبدو أن الحشيش هو المخدر المفضل لديهم ، حيث لم تسجل أي دول هناك – سوى دولة تشيلي ودولة الأوروغواي- نسباً مرتفعة نسبيا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status