الرئيسية / التصنيف العام / أطعمة لا يستحب تناولها قبل النوم

أطعمة لا يستحب تناولها قبل النوم

أطعمة لا يستحب تناولها قبل النوم

أطعمة لا يستحب تناولها قبل النوم

في العادة لا ينصح بتناول الكثير من الطعام قبل النوم مباشرة ، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تجعل من عملية النوم عملية صعبة وتؤثر على جودتة وسوف نقوم بعرض بعض النصائح التى تساعدك على الحصول على أفضل جودة للنوم .
لا تنام بعد الأكل مباشرة حاول قدر الامكان الأكل قبل النوم بفترة كافية
هناك بعض الاطعمة التي تؤثر على النوم وننصح بعدم تتناول هذه الأطعمة قبل النوم .
1- اللحوم : يسبب اكل اللحوم قبل النوم مشكلة في الهضم وذلك لإحتوائها على البروتين وهو صعب الهضم مما قد يسبب متاعب لك أثناء النوم .

2- الشوكولاتة: السكر لا يساعد على النوم ،الشيكولاتة تحتوي على نسبة من الكافيين الذي يعمل كمنبه .

3-البطاطس المقلية: الأطعمة المقلية غنية بالدهون ، وتأخذ وقتا أطول في عملية الهضم وتبطئ من عملها ، وبالتالي تزيد من حمض المعدة ، مما يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي الذى بالتبعية يؤدي إلى قلة النوم او عدم الحصول على نوم هادئ .
4 – المشروبات الغازية : تحتوي العبوة الوحيدة من المياة الغازية على ما يقرب من عشر ملاعق سكر ، وبعض أنواعها تحتوي على الكافيين ، وهاتان المادتان السكر والكافيين لا تساعدان بالتأكيد على النوم العميق والهادئ .
5- الكحول: على عكس ماهو متعارف عليه بان الكحول يساعد على النوم ، لكن أثبتت الدراسات أن تناول كوب واحد من الكحول قبل النوم قد يؤخر النوم لساعات عدة .كما أن تناول الكحول يقلل أيضا من جودة النوم ، ويزيد من معدلات الأرق .

6- الطعام الحار أو المشطشط : أظهرت الدراسات أن تناول الطعام الحار قبل النوم يقلل أيضا من القدرة على النوم الصحي ويرفع من درجة حرارة الجسم مما يؤثر سلبا على جودة النوم .

7- القرنبيط أو البروكلي : أكل الخضروات أمر جيد لصحة الإنسان ، ولكن هذان النوعان من الخضروات يحتويان على الكثير من الألياف غير القابلة للذوبان ، ما يجعلها تنتج غازات وتتسبب في انتفاخ البطن ، وذلك ما يجعلك غير قادر على الحصول على نوم جيد وهادئ .
8- تناول القهوة منزوعة الكافيين : لا تصدق ما يقال تحتوى القهوة منزوعة الدسم ايضا على كمية من الكافيين تجعل نومك أمر صعب للغاية .

شاهد أيضاً

افضل وقت للإقلاع عن التدخين

افضل وقت للإقلاع عن التدخين

قالت غابرييلا بارتش خبيرة الإدمان الألمانية ان الفترة الخالية من التوتر النفسي تعد الوقت المثالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status