الرئيسية / ادمان الكحول / أدوية السكر علاج لادمان الكحول

أدوية السكر علاج لادمان الكحول

أدوية السكر علاج لادمان الكحول

أدوية السكر علاج لادمان الكحول

أجرى بعض العلماء من جامعة جوتنبرج السويسرية دراسة اكتشفوا من خلالها , أن بعض العقاقير المعالجة لمرض السكري من النوع الثاني قد تسهم إلى حد كبير في الحد من إدمان المشروبات الكحولية .

أوضح بعض الخبراء السويديون , إن المستحضرات الطبية التي توصف لمرضى النوع الثاني من مرض السكري , ممن يعانون من الوزن الزائد والبدانة ، يمكن أيضا استخدامها بفعالية في علاج إدمان الكحول ، وللتوصل إلى هذه النتائج ، أجرى خبراء الجامعة تجربة اتضح من خلالها أن هرمون “GLP-1” , يمكن أن يؤثر جدا في علاج الادمان على الكحول ، أي أن المستحضرات الطبية التي تحتوي على مركبات كيميائية شبيهة بهذا الهرمون , يمكن استخدامها في علاج المدمنين على الكحول .

وكشفت الدراسات ايضا أن تلك العقاير تسبب ارتفاعًا في هرمون يسمى دوفامينط لدى فئران التجارب ، ما تسبب في امتناع الفئران المدمنة على الكحول , أو التي تميل إلى ذلك عن تناوله ، فتعافت تلك الفئران تماما من هذا المرض ، وايضا هرمون “دوفامين” ينتج في منطقة الدماغ المسؤولة عن السرور والرضا ، كما ينتجه الدماغ عند تناول المشروبات الكحولية ، ما يسبب حالة من النشوة .

يذكر ايضا أن التجربة أثبتت عدم عودة المدمن بعد علاجه إلى الإدمان ثانية ، وهذا أمر مهم جدا في علاج المدمنين على الكحول ، لأنهم عادة بعد مضي فترة زمنية ما يعود أغلبهم إلى الإدمان مره ثانية .

شاهد أيضاً

ابتكار جديد محو آثار الكحول بالآيس كريم

ابتكار جديد محو آثار الكحول بالآيس كريم

ابتكار جديد محو آثار الكحول بالآيس كريم اليوم نتحدث فى أخبار عن الإدمان عن ابتكار جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status